كيف أستطيع العمل عن طريق النت

محتويات

١ طرق العمل وكسب المال من الإنترنت

2 طريقة البحث عن أسماء الدومين

٢ البحث عن مواضيع الربح عبر طريق الإنترنت

٣ الفريلانسر (freelancer)

٤ مواقع كتابة الصوتيات

٥ معالجة الصوت بمقابل مادّي جيد

طرق العمل وكسب المال من الإنترنت

إن العمل عن طريق الإنترنت، وذلك باستخدام حاسوبك الشخصي، وأنت جالس في بيتك أو في مقهى أو أي مكان، يجعلك تكسب الكثير من المال، وهذا العمل الحر لن يسلط عليك أحد، وتستطيع من خلال هذا العمل تطوير مهاراتك وتنمية أفكارك، خلافا للعمل الروتيني في مؤسسة أو شركة ما، التي تتطلب منك الحضور والمغادرة في وقت معين، تقضي كل عمرك في تطوير المؤسسة أو الشركة التي تعمل بها، ولا تطور نفسك، تقوم بتطبيق ما أنت مكلف به، وإن لم تفضله، في هذا الموضوع سوف أقوم بشرح أهم طرق العمل عبر الإنترنت، وكيف نكسب المال منه؟ وكيف نكون (freelancer) مهاريين؟.

طريقة البحث عن أسماء الدومين

يعتبر مجال الدومين مربح للأشخاص الذين يريدون كسب الأموال عن طريق الشبكة العنكبوتية، بل إن بعض الأشخاص جعل من عمليات بيع وشراء الدومين مصدر دخل رئيسي لهم، وكل ما عليك فعله، أن تقوم بالبحث عن الاسم الرئيسي لأي دومين يمكنك شرائه، ثم تقوم ببيعها في وقت لاحق وبثمن مرتفع

البحث عن مواضيع الربح عبر طريق الإنترنت

إذا كنت تريد الربح من الإنترنت، قُم الآن بالبحث عن الدراسات التي بينت كيفية الكسب عن طريق الإنترنت، عملية البحث لن تأخذ منك الكثير الوقت، وبالمقابل، سوف تفيدك بشكل كبير في كيفية اختيار طريقة عمل تناسبك، والتي من خلالها سوف تجني المال.

إذا كنت مختصاً في الإنتاج والتصميم والجرافيك، أو كنت مهندس تقوم بإنشاء المخططات وغيرها من الأعمال، أو مبرمج يعمل على برمجة التطيقات المختلفة، أو حتى كاتب، مترجم، أو أي عمل تستطيع تطبيقه على الحاسوب، فلماذا لا تعمل كـ (freelancer)؟

الفريلانسر:-

هو الشخص الذي يسلم عمله عبر الإنترنت لزبائنه وأرباب العمل، تستطيع أن تنشئ علاقات مع الكثير من الزبائن عبر الإنترنت الذين هم في حاجة إلى منتجك. يمكنك التسجيل في إحدى مواقع العمل عبر الإنترنت المختصة في ذلك، لا تقلق، إن مواقع العمل عبر الإنترنت مهنية جداً، وتستطيع أن تثق بها؛ لأنك عندما تقوم بالتسجيل في أحد هذه المواقع، سوف تتعرف على الشروط التي تلزملك وتلزم الزبون، هذه الشروط لا يمكن لأحد أن يتجاوزها، وعندما تتعاقد مع صاحب عمل ما، فسوف تقوم بالدخول إلى صفحته، والتأكد من بياناته، التي يوفرها لك الموقع، بل سوف ترى طريقة تعامله مع أشخاص غيرك في السابق، من خلال طريقة التقييم والتوصيات التي يضعها الأشخاص المتعاقدين مع أرباب العمل. لذلك، أنت تعلم مع من تتعامل عبر مواقع العمل الحر، إذا كان الشخص سيء السمعة ولا يوفي بوعده، أو يقوم بالاحتيال وغير ذلك، تستطيع أن تكشف ذلك من خلال تقييم الأشخاص السابقين وتوصياتهم في التعامل مع صاحب العمل هذا.

الفريلانسر (freelancer)

أهم مواقع العمل الحر:

مواقع كتابة الصوتيات

هناك الكثير من مواقع الإنترنت التي تهتم بضعاف السمع، هذه المواقع تطلب من أعضائها كتابة أصوات ومحاضرات معينة ترفقها للأعضاء، حيث يقوم العضو بتحويل الصوت المسموع إلى كتابة، والعائد المالي من هذا العمل بسيط، لكنه متوفر على شبكات الإنترنت بشكل كبير، يمكنك الاستفادة من ذلك

معالجة الصوت بمقابل مادّي جيد

إذا كنت تمتلك معرفة جيدة ببرامج الصوتيات، يمكنك القيام بمعالجة وتحسين الصوتيات المطلوبة منك على الإنترنت بواسطة مواقع تربط بينك وبين زبائنك، العائد المالي من هذا العمل جيد.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *