التصنيفات
تعلم مع خبير

كيف تعمل portfolio او CV من خبرة سابقة…..؟!

ايها البورتفوليوا العظيم نحن نحتاجك

عند دخولك اى عمل جديد لابد من وجود كتالوج خاص لك لاعمالك وخبرتك السابقة، منها البورتفوليو (portfolio) و (CV) فما الفرق بينهما..؟!

باختصار شديد كأن تكتب فى وثيقة انك عملت فى شركة تسويق لمدة خمس سنوات فهذا (CV)، أو أن تضع الميزانية التى اخذتها من العميل والنتائج التى حصلت عليها من الإعلانات والخطة التسويقية التى فعلتها وهذا هو ال(Portfolio).

الان كيف تحصل على ملف خبرة سابقة لك دون أن تعمل لمدة من الزمن داخل شركة مثلا…. لنفترض الان انك تتدرب على أن تكون كاتب محتوى

اولا : وانت تتعلم اى محتوى تعليم لزيادة مهاراتك لابد من وجود تدريبات مثلا او أمثلة لتفعل مثلها، اذا أدركت ان هذا التمرين الذى نفذته مثالي وتم عمله بطريقة محترفة او تقرب من الاحترافية ضعه فى ملف أعمالك .

ثانيا: اذا كنت تمتلك اى صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي فاكتب واستمر فى الكتابه كثيرا فى اى موضوع او فكرة تأتى إلى عقلك وضع مدونتك او موقعك الإلكتروني فى ملف اعمالك.

ثالثا: ابحث على اى أعمال مكتوبه فى اعلان او اى مكان واكتبها بطريقتك او من وجهة نظرك واكتب لماذا غيرت هذا التغير فيها واعرض الاثنين واكتب الفرق بينهما وانشرها فى ملف أعمالك ولا تخف فالتعديل على شغل موجود مسبقا يدل على مهارتك.

رابعا: اعمل مشاريع وهمية لأى علامة تجارية واسرد كل الخطوات التى قمت بها من اول البحث إلى النتائج التى حصلت عليها.

خامسا: ادخل على صفحات الأشخاص المهتمين لنفس الشئ وتعلم منهم قلد اعمالهم بطريقتك تعلم منهم كيف يعرفوا اعمالهم بطريقة مثالية ولا يوجد مشكلة فى التقليد فى نهاية المطاف سيخرج منك الكائن المبدع.

هذه الخطوات تستطيع أن تطبقها على اى مجال التصوير، التصميم، التفريغ،الكتابة،البرمجة اى مجال .

لا تنسى وانت تتعلم تدخل على مجتمع خبير للخدمات المصغرة https://www.khaberco.com/ وتدخل خدمة جديدة لوضعها من ضمن ملف أعمالك بالإضافة إلى ربح المال

كتبت بقلم /هبه جمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *